الثلاثاء، 26 يونيو، 2012

(9) آفاق الوحدة الإسلامية.. Dr.Tariq Ali


لا أعجبَ من رب واحد، ونبي واحد، وكتاب واحد، ودين واحد، ثم هذا التباغض والحِنَة والشحناء والتشاتم والتقاذع فيما بيننا باسم الدين!.

يا سيدي الكريم.... خالِفْني وأخالِفُكَ في فهم النص والعمل به، ولكن لماذا يصل هذا الخلاف فيما بيننا إلى القلب؟ لماذا تكرهني؟ ألِأني خالفتُك في مسألة فقهية؟، حسنا.... إذا خالفتُك فيها فإني أوافِقُك في قولك: ربي الله، أوافِقُك في قولك: رسولي محمد، أوافِقُك في قولك: كتابي القرآن، أوافِقُك في قولك: ديني الإسلام، أوافِقُك في قولك: لا إله إلا الله محمد رسول الله، فبالله أمَا تشفعُ لي عندك هذه الموافقات؟!..

عندما بُعث النبي صلى الله عليه وسلم كان الإنسان عدو نفسه قبل أن يكون عدو غيره، وكان الناس عِضِين، فجاء الإسلام وجعلهم عِزِين، وعُصبة واحدة. الإسلام ــ يا سادة ــ روح واحدة نُفخت في أجساد متفرقة، الإسلام ــ يا كرام ــ جَمَعَنا، فما بالُنا باسم الإسلام نختلف ونكره ونبتعد !!!!!!!!!، والله من العار والشَّنَار أن نمتطي صِهاء أهوائنا ونزعاتنا، ونحارب بعضنا باسم الدين.

أعيدوا النظر في مواقفكم، أو اعرضوها على محكمة الإسلام الذي جاء به النبي صلى الله عليه وسلم، لا على محكمة الإسلام التي نصبناها نحن، ستجدوا الأمر خلاف ما تتوقعونه.

هناك 3 تعليقات:

  1. عميلنا العزيز هل تبحثون عن افضل شركة تنظيف تكون متخصصة في كافة اعمال التنظيف وتقدمها بجودة ودقة عالية وباسعار رخيصة الحل مع شركة المثالية للتنظيف بالمنطقة الشرقية والقادرة علي تقديم كافة اعمال النظافة الشاملة للمنزل وجميع اركانة بالاعتماد علي كافة الاساليب الحديثة والعمالة الماهرة المدربة علي اعلي مستوا فمع شركة المثالية للتنظيف تستطيعون الحصو علي افضل الخدمات المثالية للتنظيف بجميع مدن المنطقة الشرقية

    شركة المثالية للتنظيف
    شركة تنظيف منازل بالدمام
    شركة تنظيف بالدمام
    شركة المثالية للتنظيف بالدمام
    شركة المثالية للتنظيف بالخبر
    شركة المثالية للتنظيف بالجبيل

    شركة المثالية للتنظيف بالاحساء
    شركة المثالية للتنظيف بالقطيف

    ردحذف



  2. تقدم شركة المثالي جروب للنظافة العامة احدي خدماتها المتميزة بمحافظة القطيف والتي يبحث عنها الكثير من اهالي محافظة القطيف الا وهي شركة تنظيف منازل بالقطيف والتي تقدم خدمات تنظيف المنازل - تنظيفالشقق - تنظيف الفلل -تنظيف المجالس - تنظيف البيوت - تنظيف الخزانات -تنظيف المسابح والتي من خلاللها تستطيع شركة المثالي جروب لخدمات التنظيف تقديم افضل خدمات النظافة العامة بمحافظة القطيف بالاعتماد علي كافة الاسليب الحديثة والعمالة الماهرة فمع شركة تنظيف منازل بالقطيف انتم دائما في امان فلدينا

    شركة تنظيف منازل بالقطيف
    شركة تنظيف بالقطيف
    شركة تنظيف مجالس بالقطيف
    شركة تنظيف شقق بالقطيف
    شركة تنظيف فلل بالقطيف

    _______________________________________________________________

    ردحذف